مجالات العمل

دريك آند سكل للأعمال الهندسية

تتمتع "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" بمسيرة غنية بالتميز على الصعيد الدولي، حيث تحفل بقدرات كبيرة لتنفيذ وتسليم المشاريع وفق الجداول الزمنية الموضوعة والميزانيات المحددة. ويقع المقر الرئيسي لـ "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" في الإمارات وقد تأسست الشركة نتيجة الإندماج ما بين قسمي الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية، والطاقة والمياه التابعين لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال". وتوفر "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" خدمات متكاملة لقطاعات الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية، والمياه، والطاقة، والإتصالات، والبنى التحتية، وذلك عبر أسواق أوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الأمر الذي يجسد خبرة الشركة وسجلها الحافل بالتميز عبر مختلف القطاعات. وتملك "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" مجموعة من الشركات التابعة لها في المملكة العربية السعودية وقطر والكويت وعمان وليبيا ومصر والهند وتايلند والأردن.

وتوفر "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" مجموعة متكاملة من الخدمات الميكانيكية والكهربائية والصحية لقطاع الإنشاءات على يد مجموعة من الخبراء والفرق التي تملك باعاً طويلاً من الخبرة في إدارة المشاريع بما ينسجم مع تطلعات وتوقعات العملاء.

كما تحظى "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" بخبرة كبيرة في مجال الهندسة والمشتريات والبناء وتتمتع بسجل حافل من النجاح في تطوير كبرى مشاريع محطات تبريد المناطق عبر منطقة الخليج العربي. وتعتبر "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" سبّاقة على مستوى المنطقة في مجال تبريد المناطق حيث عملت على تنفيذ مجموعة بارزة من مشاريع محطات تبريد المناطق في "جميرا بيتش ريزيدنس"، و"دبي موتور سيتي"، و"مضمار ميدان" في ند الشبا. ونحرض أشد الحرص على تسليم كل مشروع وفقاً لأعلى المستويات المهنية وأفضل الممارسات العالمية في إدارة المواقع.

دريك آند سكل للإنشاءات

تماشياً مع سعيها الطموح والدؤوب لدفع عجلة الإبتكار والتطوير، وضعت إدارة "دريك آند سكل إنترناشيونال" خططاً توسعية ترتقي بالشركة إلى آفاق جديدة من النمو والإزدهار، حيث أعلنت عن تأسيس "دريك آند سكل للإنشاءات" لتكون ذراع الشركة المتخصص بالمقاولات المدنية.

وتدير "دريك آند سكل للإنشاءات" وتشرف على عمليات شركات أخرى تعمل في ذات المجال تحت مظلة "دريك آند سكل إنترناشيونال" مثل شركة "جلف تكنيكال كونستركشن" في دبي، وشركة "جلف تيكنيكال كونستركشن" في أبوظبي، و"المركز العالمي للمقاولات" في المملكة العربية السعودية. وتعد "دريك آند سكل للإنشاءات" في السعودية مقاول معتمد من الفئة الأولى، حيث تفتح أمام "دريك آند سكل للإنشاءات" آفاقاً واسعة للنمو في السوق السعودية لما تمتلكه من خبرة في السوق المحلية.

دريك آند سكل للسكك الحديدية

تتمتع "دريك آند سكل للسكك الحديدية"، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها بخبرة تزيد عن 40 عاماً في هذا المجال وبقدرة عالية على تلبية الاحتياجات الإنشائية المتنامية لقطاع سكك الحديد في أوروبا وشرق آسيا. وتوفر "دريك آند سكل للسكك الحديدية" محفظة متكاملة من حلول "الهندسة والمشتريات والإنشاءات" لجميع النظم والخدمات الخاصة بالمستودعات والمحطات والأنفاق، ما يلبي متطلبات العملاء من القطاع الحكومي والقطاعات الصناعية والتصنيعية وقطاع السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

ونجحت الشركة في استكمال العديد من مشاريع السكك الحديدية التي تغطي مختلف المتطلبات المعقدة للأنظمة الهندسية الخاصة بالسكك الحديدية في المملكة المتحدة والشرق الأقصى. وتشتمل هذه المشاريع على شبكات مترو الأنفاق وسكك القطارات السريعة وقطارات الضواحي في المناطق الحضرية ومحطات السكك الحديدية ومستودعات صيانة سكك الحديد.

وتتمتع "دريك آند سكل للسكك الحديدية" بقدرة عالية على تلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع سكك الحديد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مستفيدةً من الشبكة العالمية الواسعة من المكاتب التابعة لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال"، إلى جانب الإمكانات الداخلية الهائلة التي تضمن تنفيذ مشاريع نظم السكك الحديدية وأعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية ومشاريع المقاولات المدنية.

وحصلت "دريك آند سكل" على اعتماد المملكة المتحدة الخاص بالصحة والسلامة وضمان الجودة والإدارة البيئية. كما حصلت نظم إدارة الجودة المتكاملة في شركة "دريك آند سكل" على معايير شهادات الجودة "آيزو 2008:9001" و"آيزو 2004:14001" و"أوهساس 2007:18001".

دريك آند سكل للنفط والغاز

تأسست من أجل توفير نخبة من خدمات الإنشاءات والمقاولات لقطاع النفط والغاز في البر ومشاريع النفط الأولية ومشاريع العمليات العليا والسفلى. ونتيجة الخبرة الكبيرة التي تمتلكها وحدات أعمال المقاولات المدنية، والأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية التابعة لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال" في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات في المنطقة، وبالتالي جاء تأسيس شركة "دريك آند سكل للنفط والغاز". وتتمتع "دريك آند سكل للنفط والغاز" بموقع إستراتيجي في العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث تحظى بقدرات كبيرة على حشد طاقاتها وإمكانياتها ونقلها عبر جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقدم "دريك آند سكل للنفط والغاز" محفظة متكاملة من خدمات خدمات المقاولات وإدارة الإنشاءات مثل خدمات المقاولات المدنية ومد الأنابيب وتوفير المعدات والأجهزة الكهربائية وذلك لعملائها في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات. علاوة على ذلك، توفر "دريك آند سكل للنفط والغاز" حزمة شاملة من خدمات إدارة المشاريع وتلبي جميع احتياجات المشاريع من تصميم المشروع وتطويره إلى مرحلة التنفيذ. كما تنفذ الشركة مشاريع تطوير البنى التحتية لقطاعات النفط والغاز بما يغطي شريحة واسعة من المجالات مثل:

  • المياه والنفط وخطوط أنابيب الغاز وأنظمة محطات الضغط والضخ
  • مصافي النفط ومصانع البتروكيماويات
  • مرافق الصناعات الثقيلة والخفيفة
  • صيانة التركيبات الميكانيكية

دريك آند سكل للتطوير

تركز "دريك آند سكل للتطوير" على الشراكات بين القطاع العام والخاص من أجل تنفيذ مشاريع البنى التحتية واسعة النطاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا. وتمتلك الشركة القدرة على الاضطلاع بدور المستثمر في المشاريع المشتركة ومشاركة تدفق الإيرادات الناجمة عن تشغيل وبيع المشاريع عند اكتمالها.

وتشارك "دريك آند سكل للتطوير" في استثمار وتطوير المشاريع في مجالات الطاقة والمرافق في القطاعين العام والخاص. كما تقوم الشركة بتوفير الخدمات الاستشارية لمشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتستهدف "دريك آند سكل للتطوير" أيضاً إقامة تحالفات استراتيجية مع شركات التصنيع والخدمات الدولية الرائدة من أجل تعزيز محفظة خدماتها وتوسيع مجالات عملها.

وبالنظر الى ما تتمتع به من أساس مالي سليم وتجربة واسعة وموارد عالية المستوى، فإن "دريك آند سكل للتطوير" على إستعداد دائم لتفعيل دورها الحيوي كشريكاً رائداً لتلبية الاحتياجات المتنامية في مشاريع البنية التحتية.

باسافانت للطاقة والبيئة

تعد "باسافانت للطاقة والبيئة" شركة ألمانية تابعة لشركة "دريك آند سكل إنترناشيونال"، وهي إحدى الشركات الرائدة المتخصصة في مجال توفير خدمات الهندسة والمشتريات والإنشاءات لمحطات معالجة المياه والمياه العادمة ومنشآت مياه الشرب ومحطات المياه المستخدمة في العمليات الصناعية. وتركز الشركة بشكل أساسي على العملاء من القطاع العام في أوروبا الشرقية والصين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتقوم "باسافانت للطاقة والبيئة" بتطوير وتوفير التقنيات والعمليات المتطورة في مجال معالجة المياه العادمة ورواسب التكرير والمياه العادمة الصناعية، بما في ذلك تقنية هضم رواسب التكرير الرائدة والمعروفة عالمياً والتي تعد نظاماً رائداً لإنتاج مواد قابلة للاستخدام من رواسب الصرف الصحي. وتم تبني هذا النظام من قبل مئات محطات معالجة المياه العادمة حول العالم. كما قامت الشركة بتطوير تقنية "لاميلا" (Lamella) لفصل المواد الناجمة عن معالجة المياه، والتي تعد عملية متكاملة من أربعة مراحل يتم اتباعها خلال المرحلة الأولى من معالجة المياه.