اللجان التنفيذيّة

تتكوّن اللجنة التنفيذيّة، التي يرأسها رئيس مجلس إدارة شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال"، من المدير التنفيذي والمسؤولين التنفذيين وغيرهم من كبار المدراء في الشركة، إضافةً إلى مسؤولين خارجيين. وتتلخّص أبرز مهام اللجنة في صياغة الإستراتيجيات والسياسات ورفع التوصيات إلى مجلس الإدارة.

لجنة المكافآت 

تُعنى لجنة المكافآت في شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" بجميع المسائل المتعلّقة بمنح المكافآت التنفيذيّة، بما في ذلك الآليات والسياسات المنوطة بمنح التعويضات والمكافآت السنوية للمدراء التنفيذيين والإداريين في الشركة. ويصدر عن اللجنة أيضاً قرارات المصادقة على أي تعديلات أو تغييرات قد تطرأ على نظام الحوافز والمزايا الخاصة بكبار المدراء المسؤولين في الشركة. كما تشمل مهام اللجنة مراجعة الشؤون الإستراتيجية المتعلّقة بإدارة الموارد البشرية، بما في ذلك سياسات الإحتفاظ بالموظفين والتحفيز والإلتزام، إضافةً إلى نظام الترقية الخاص بكبار المسؤولين في الشركة.

لجنة التدقيق

تتكوّن لجنة تدقيق الحسابات في شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" من أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين المستقلين، ومدققّي حسابات خارجيين ومدير قسم التدقيق الداخلي في الشركة. وتُعنى هذه اللجنة بالموافقة على تعيين مدقّقي حسابات خارجيين وتقييم أدائهم في الشركة. كما تقوم الشركة بضبط آليات وفعاليّة قسم التدقيق الداخلي ومدى امتثاله للوظائف المنوطة به، بالإضافة إلى مراجعة البيانات المالية وضمان مطابقتها للشروط واللوائح التنظمية الصادرة عن الشركة والهيئات المختصّة. 

ومن الجدير بالذكر أنّه تم مراجعة وتحليل آليات الحوكمة المؤسسيّة المتّبعة في شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" من قبل "هيئة الأوراق المالية والسلع" في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعليه، تم منح الشركة تصنيف الفئة الأولى في مجال ممارسات الحوكمة المؤسسيّة.