الأخبار المالية

ربع

عام

 

16-05-2017 "دريك آند سكل إنترناشيونال" تعلن عن النتائج المالية للربع الأوّل من العام 2017

 

موافقة المساهمين على الخطة المقترحة لإعادة هيكلة رأس المال، والتوصية بتخفيض إضافي في رأس المال والموافقة على رفع رأس مال الشركة بمبلغ 500 مليون درهم

 

 

خطة إعادة هيكلة رأس المال

 

المرحلة الأولى - تخفيض رأس المال

 

  • -موافقة المساهمين على خطة إعادة هيكلة رأس المال خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية للشركة الذي عقد يوم 4 مايو الجاري

     

  • -موافقة المساهمين و"هيئة الأوراق المالية والسلع" على تخفيض رأس مال الشركة بمقدار 992 مليون درهم إماراتي

     

  • -توصيات المساهمين بتخفيض إضافي في رأس المال بقيمة 722 مليون درهم إماراتي لإطفاء الخسائر الإضافية التي تتكبّدها الشركة

     

  • -التخفيض الإضافي المقترح في رأس المال بقيمة 722 مليون درهم إماراتي يرفع إجمالي قيمة التخفيضات المقترحة إلى 1,714 مليون درهم إماراتي ، بما يعادل 75 % من إجمالي رأس المال المدفوع

     

  • -تخفيض رأس المال المقترح من خلال إلغاء 1,714 مليون سهماً بشكل تناسبي ستنطبق على جميع المساهمين بعد موافقة "هيئة الأوراق المالية والسلع"

     

     

  • -الشركة تسعى للحصول على موافقة "هيئة الأوراق المالية والسلع" على التخفيض الإضافي في رأس المال للمباشرة تلقائياً في الإجراءات التنظيمية والمالية لرفع رأس مال الشركة بقيمة 500 مليون درهم إماراتي

 

 

المرحلة الثانية - رفع رأس المال

 

  • -موافقة المساهمين على رفع رأس المال بمبلغ 500 مليون درهم إماراتي ، وتقديم عرض شراء الأسهم الجديدة إلى المستثمر الاستراتيجي

     

  • -موافقة المستثمر الاستراتيجي على شراء 500 مليون سهم بمبلغ 500 مليون درهم إماراتي (أي بقيمة درهم واحد لكل سهم) وذلك بعد موافقة "هيئة الأوراق المالية والسلع" على تخفيض رأس المال بنسبة 75 %

     

     

    النتائج المالية للربع الأوّل من العام 2017

     

  • -796 مليون درهم إماراتي إجمالي الإيرادات خلال الربع الأوّل من العام 2017 ، بتراجع قدره 23 % على أساس سنوي

     

  • -722 مليون درهم إماراتي صافي الخسائر المنسوبة لملاك الشركة الأم نتيجة المخصّصات خلال الربع الأوّل من العام 2017

     

  • -7.3 مليار درهم إماراتي حجم محفظة المشاريع قيد التنفيذ كمافي تاريخ 31 مارس 2017

 

 

الإمارات، 15 مايو 2017 - أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الإقليمية الرائدة في قطاعات الهندسة والخدمات، اليوم عن نتائجها المالية الأولية غير المدقّقة للربع الأوّل من العام الجاري، والمنتهية بتاريخ 31 مارس/آذار 2017.

 

 

وتمت موافقة المساهمين على خطة إعادة هيكلة رأس مال الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية للشركة الذي أقيم يوم 4 مايو/أيّار الجاري. وسيتم استكمال المرحلة الأولى من الخطة التي تتضمن تخفيض رأس المال الشركة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

 

وتتمثّل المرحلة الأولى من الخطة في تخفيض رأس المال الشركة بنسبة 75 % للتمكّن من إطفاء الخسائر المالية الإجمالية المتراكمة على ملاك الشركة الأم والبالغة 1,714 مليون درهم إماراتي. وتعد هذه المرحلة خطوةً أساسيةً لضمان استمرارية الأعمال وتمكين الشركة من تسوية الأمور المالية التي تعوق الأداء التشغيلي للمجموعة وتؤثّر على قدرة الشركة على الفوز بمشاريع جديدة.

 

ومن شأن استكمال المرحلة الأولى، المتمثلّة في تخفيض رأس المال، أن يمهّد الطريق أمام الشركة للمضي قدماً نحو التطبيق الناجح للمرحلة الثانية من الخطة والتي تتضمّن رفع رأس المال بمبلغ 500 مليون درهم، في خطوة أساسية وإستراتيجية لمعالجة تحدّيات السيولة التي تواجه الشركة.

 

وتتوقّف المباشرة بتنفيذ المرحلة الثانية على موافقة "هيئة الأوراق المالية والسلع" على المرحلة الأولى من خطّة إعادة هيكلة رأس المال.

 

وتتوقّع "دريك آند سكل" استكمال خطّة إعادة هيكلة رأس المال خلال النصف الأوّل من العام الجاري، بالتزامن مع الإجراءات والتدابير الإستراتيجية التي تقوم بها حالياً للارتقاء بالأداء التشغيلي للمجموعة في قطاع الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية ضمن الأسواق الرئيسة. وشهدت المجموعة تقدّماً ملحوظاً في برنامج تخفيض الاستثمارات وتسييل الأصول غير الأساسية خلال الربع الأوّل من العام الجاري، حيث تم بنجاح  تسييل  بعض  الأصول غير الأساسية في سبيل توليد التدفّق النقدي اللازم لدعم أعمال الشركة. ومن المقرّر المواصلة في تطبيق  هذا البرنامج على مدار السنة المالية الحالية للمساهمة الفاعلة في مواجهة تحدّيات السيولة التي تواجه المجموعة.

 

وقال وائل علان، الرئيس التنفيذي لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال": "نحن على ثقة بأن استكمال خطة إعادة هيكلة رأس مال الشركة سيشكّل دفعةً قويةً لجهودنا المتحورة حول تحقيق الاستقرار في الأعمال والتصدّي للتحديات المالية التي تواجهها الشركة. ونتّخذ حالياً العديد من التدابير الإستراتيجية لضمان التحسين في العمليات التشغيلية والتحكّم بالتكاليف ومواجهة التحديات التي تواجه أعمال الشركة. ونؤكّد التزامنا بتكثيف الاهتمام والتركيز على الإمكانات الرئيسة للشركة في المجالات الميكانيكية والكهربائية والصحية في دولة الإمارات العربية المتّحدة، وسط توقّعات بحل القضايا العالقة خلال العام الجاري ووضع أسس متينة لتحقيق  الانتعاش التشغيلي والنمو المستدام للشركة ".



23-03-2017 "دريك آند سكل" توقع عقد بيع حصتها في ملكية "ون بالم" في دبي

 استكمال المرحلة الأولى من الاتفاق مع "أمنيات العقارية"

 

الإمارات،32  مارس 2017 - وقعت "دريك آند سكل إنترناشيونال" (Drake & Scull International PJSC)، الشركة الإقليمية الرائدة ضمن قطاعات الهندسة والخدمات، اليوم عقد بيع حصتها في ملكية مشروع "ون بالم" الواقع في نخلة جميرا بإمارة دبي.

 

ويعد "ون بالم" مشروع تطوير مشترك بين "أمنيات العقارية" و"دريك آند سكل إنترناشيونال"، تم إطلاقه في العام 2014. ويتميز المشروع الرائد بموقع استراتيجي ضمن الجانب  الأيسر من "نخلة جميرا"، ليبرز كأحد أهم الوجهات السكنية المرتقبة في دبي.

 

وقد وافقت شركة "أمنيات العقارية"، المطور العقاري للمشروع على شراء حصة "دريك آند سكل إنترناشيونال" من ملكية "وان بالم". وتم الاتفاق بين الطرفين على خطة تسوية مرحلية، تتكوّن من عدة مراحل متعاقبة من المقرر أن تستكمل خلال 2017 والتي سوف تولد سيولة بقيمة تتجاوز 300 مليون درهم لصالح "دريك آند سكل". وجرت الموافقة على المرحلة الأولى من خطة التسوية ليتم البدء بتسديد الدفعات المستحقة اعتباراً من شهر آذار/مارس 2017.

 

ويلتزم الجانبان بالكشف عن أحدث التطورات الحاصلة على صعيد تنفيذ المراحل المتبقية من خطة التسوية خلال السنة المالية الحالية.

 

وتمثل الخطوة دفعة قوية لخطة التحوّل وإعادة هيكلة رأس المال التي تبنّتها "دريك آند سكل إنترناشيونال" وبدأت بتنفيذها اعتباراً من الربع الرابع من العام 2016. وتواصل الشركة اليوم التقدم باطّراد بالتزامن مع تركيزها على الخروج من الأعمال المتعثرة للشركات التابعة ، وتسييل الأصول غير الأساسية، في سبيل توليد التدفق النقدي اللازم لدعم نمو الأعمال.