الأخبار المالية

ربع

عام

 

23-03-2017 "دريك آند سكل" توقع عقد بيع حصتها في ملكية "ون بالم" في دبي

 استكمال المرحلة الأولى من الاتفاق مع "أمنيات العقارية"

 

الإمارات،32  مارس 2017 - وقعت "دريك آند سكل إنترناشيونال" (Drake & Scull International PJSC)، الشركة الإقليمية الرائدة ضمن قطاعات الهندسة والخدمات، اليوم عقد بيع حصتها في ملكية مشروع "ون بالم" الواقع في نخلة جميرا بإمارة دبي.

 

ويعد "ون بالم" مشروع تطوير مشترك بين "أمنيات العقارية" و"دريك آند سكل إنترناشيونال"، تم إطلاقه في العام 2014. ويتميز المشروع الرائد بموقع استراتيجي ضمن الجانب  الأيسر من "نخلة جميرا"، ليبرز كأحد أهم الوجهات السكنية المرتقبة في دبي.

 

وقد وافقت شركة "أمنيات العقارية"، المطور العقاري للمشروع على شراء حصة "دريك آند سكل إنترناشيونال" من ملكية "وان بالم". وتم الاتفاق بين الطرفين على خطة تسوية مرحلية، تتكوّن من عدة مراحل متعاقبة من المقرر أن تستكمل خلال 2017 والتي سوف تولد سيولة بقيمة تتجاوز 300 مليون درهم لصالح "دريك آند سكل". وجرت الموافقة على المرحلة الأولى من خطة التسوية ليتم البدء بتسديد الدفعات المستحقة اعتباراً من شهر آذار/مارس 2017.

 

ويلتزم الجانبان بالكشف عن أحدث التطورات الحاصلة على صعيد تنفيذ المراحل المتبقية من خطة التسوية خلال السنة المالية الحالية.

 

وتمثل الخطوة دفعة قوية لخطة التحوّل وإعادة هيكلة رأس المال التي تبنّتها "دريك آند سكل إنترناشيونال" وبدأت بتنفيذها اعتباراً من الربع الرابع من العام 2016. وتواصل الشركة اليوم التقدم باطّراد بالتزامن مع تركيزها على الخروج من الأعمال المتعثرة للشركات التابعة ، وتسييل الأصول غير الأساسية، في سبيل توليد التدفق النقدي اللازم لدعم نمو الأعمال.