الأخبار المالية

ربع

عام

 

14-08-2018 "دريك آند سكل إنترناشيونال" تعلن عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها وتعيين يوسف الملا رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة

 

الشركة تكشف عن نيتها استكمال جهودها الجارية لإعادة الهيكلة

 

أبرز المعلومات حول خطة إعادة الهيكلة

  • تعيين السيد يوسف الملا، رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة اعتباراً من 26 أغسطس الجاري.
  • تعمل الشركة حالياً على وضع خطة شاملة لإعادة الهيكلة استكمالاً للجهود السابقة تضمن استمرارية الشركة ونموها وضمان قدرتها على الفوز بمشاريع جديدة.  
  • خطة إعادة الهيكلة الجديدة ستراعي حقوق جميع أصحاب المصلحة وسيتم الإعلان عنها في المستقبل القريب.
  • المجلس يؤكد على حرصه على مصلحة جميع مساهمي الشركة وأنهم لن يتوانوا عن بذل جميع الجهود الممكنة بما يعود بالفائدة على سير عمليات الشركة واستمراريتها ونتائجها المالية وبالتالي العائد على حقوق المساهمين.

 

 

أبرز النتائج المالية

  • بلغ صافي الخسائر 183 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري.
  • يعود تراجع ربحية الشركة إلى ارتفاع التكاليف بالنسبة لشركاتها التابعة المتعثرة في الأسواق الثانوية وخاصة في عمان وقطر والأردن.
  • ارتفاع تكاليف التمويل (لتغطية تكاليف مديونية المشاريع في الأسواق الثانوية) كانت أحد الأسباب التي أدت إلى هذه الخسائر الفصلية.
  • خطة إعادة الهيكلة ستقلص الأعمال في الأسواق غير الرئيسية وستركز على الأسواق الرئيسية للشركة.

 

الإمارات، 14أغسطس 2018 -أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والانشاءات، اليوم عن نتائج الاجتماع الرابع لمجلس إدارتها والذي عقد بتاريخ 13 أغسطس الجاري. ووافق أعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع على تعيين السيد يوسف الملا، رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة، على أن يتولى مهامه اعتباراً من تاريخ 26 أغسطس الجاري، ليحل بذلك مكان رئيس المجموعة الحالي الدكتور فادي فغالي الذي سيتولى منصباً جديداً في الشركة سيتم الإعلان عنه المستقبل القريب.ويمتلك الملا خبرة طويلة في مجال المقاولات حيث تقلد مناصب قيادية في عدة شركات مقاولات حيث عمل الملا سابقا كرئيس تنفيذي لشركة سكوير جنرال للمقاولات، كما شغل منصب العضو المنتدب لشركة ترانس إميرتس للمقاولات. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى كونه مدير مشروع معتمد.

 

كما استعرض اجتماع مجلس الإدارة الأهداف الاستراتيجية للخطة الجديدة لإعادة الهيكلة والتي يجري إعدادها حالياً وتعد استكمالاً لجهود إعادة الهيكلة وإعادة الرسملة التي بدأتها الشركة في العام 2016 و2017 والمستمرة خلال العام الجاري. وستكون خطة إعادة الهيكلة الجديدة شاملة ومفصلة وتعمل على إعادة هيكلة الشركة وشركاتها التابعة وفروعها العاملة في المناطق الجغرافية الرئيسية وغير الرئيسية. كما ستراعي خطة إعادة الهيكلة حقوق أصحاب المصلحة، بما فيهم المؤسسات المالية والموردين والتجار والعاملين الحاليين والسابقين لدى الشركة، وذلك لضمان استمرارية الشركة كإحدى شركتين وطنيتين فقط مدرجتين في الأسواق المالية المحلية وعاملتين في قطاع الإنشاءات. وستعمل الشركة على استصدار الموافقات التنظيمية اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية لضمان نجاح خطتها لإعادة الهيكلة وتنفيذها في الوقت المناسب. كما أكد المجلس على مصلحة جميع مساهمي الشركة وأنهم لن يتوانوا عن بذل جميع الجهود الممكنة بما يعود بالفائدة على سير عمليات الشركة واستمراريتها ونتائجها المالية وبالتالي العائد على حقوق المساهمين.

 

كما كشفت الشركة عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2018، حيث سجلت الشركة صافي خسائر بلغت 183 مليون درهم، متأثرة  بأداء شركاتها التابعة في الأسواق الثانوية في كل من عُمان وقطر والمشرق العربي. كما أدى تخلف الشركة عن أداء الالتزامات المالية الخاصة بديون المشاريع والدفعات المتأخرة في الأسواق الثانوية إلى ارتفاع تكاليف التمويل وتأثيرات الهوامش السلبية.

وتعتبر شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" أن خسائرها الفصلية تعود إلى أداء شركاتها في الأسواق غير الرئيسية، مؤكدةً في نفس الوقت الاستقرار النسبي لأدائها في السوق الإماراتية.

 

وستقوم  شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" بدعوة الجمعية العمومية للإنعقاد، على أن تحدد جدول أعمالها بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والسلع.