نشرة الإكتتاب العام والإستفسارات

متى تأسست "دريك آند سكل إنترناشيونال"؟

تأسست "دريك آند سكل إنترناشيونال" في دولة الإمارات في العام 1966 كشركة ذات مسؤولية محدودة (ش.م.م)، لتتحول في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2009 إلى شركة مساهمة عامة (ش.م.ع).

من قام بتأسيس "دريك آند سكل إنترناشيونال"؟

تعد "دريك آند سكل إنترناشيونال" شركة مساهمة عامة (ش.م.ع)، تعود ملكية 45% منها إلى الأعضاء المؤسسين من نخبة المستثمرين الإقليميين. ويمكن الإطلاع على تفاصيل شاملة عن الأعضاء المؤسسين ضمن الملف التعريفي الخاص بالشركة. أما الأسهم المتبقية، والبالغة نسبتها 55%، فتعود إلى المساهمين من الأفراد والشركات المحلية والإقليمية والدولية.

في أي بورصة يتم تداول أسهم "دريك آند سكل إنترناشيونال"؟

أسهم "دريك آند سكل إنترناشيونال" مدرجة ومتداولة ضمن "سوق دبي المالي" (DFM) تحت الرمز (DSI)

متى تم طرح أسهم "دريك آند سكل إنترناشيونال" للاكتتاب العام الأولي، وكم بلغ عدد الأسهم المطروحة؟

بلغ إجمالي حجم الاكتتاب 1,197,777,778 درهم، تمثل 55% من رأس المال المساهم. وتم تسعير الأسهم عند حد (1/-). وجرى طرح الأسهم للاكتتاب العام الأولي أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، بمن فيهم الأفراد والمستثمرين خلال فترة امتدت بين 8 تموز/يوليو 2008 و17 آذار/مارس 2008.

وأغلق الاكتتاب العام وسط نتائج لافتة على صعيد حجم الطلب الذي تجاوز بـ 101 مرة عدد الأسهم المعروضة للاكتتاب، إذ بلغ عدد المكتتبين على أسهم "دريك آند سكل إنترناشيونال" نحو 45,600 باستثمارات بلغت 124 مليار درهم تقريباً. وتم اختيار عملية الاكتتاب ضمن قائمة "أفضل 20 عملية اكتتاب عام أولي في العالم من حيث قيمة الاستثمار خلال الربع الثالث من العام 2008"، وفق التقرير الصادر عن "إرنست آند يونغ" (E&Y).

كيف يمكنني الحصول على نسخة من التقارير السنوية والفصلية والإطلاع على أحدث البيانات المالية؟

يمكن الإطلاع على أحدث التقارير المالية لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال" عبر صفحة "علاقات المستثمرين" ضمن موقعنا الإلكتروني.

كيف يمكنني شراء أسهم "دريك آند سكل إنترناشيونال"؟

يمكن تداول أسهم "دريك آند سكل إنترناشيونال" فقط من خلال الوسطاء المسجلين في "سوق دبي المالي". ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الوسطاء المسجلين في "سوق دبي المالي"، اضغط هنا. أما للإطلاع على المزيد عن "سوق دبي المالي"، فيرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dfm.ae.