الأخبار المالية

ربع

عام

21-08-2017 "دريك أند سكل إنترناشيونال" تفوز بعقد بقيمة 175 مليون درهم في دبي

 

الإمارات، 21 أغسطس 2017 - أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال التصميم والهندسة، عن فوز "شركة جلف تكنيكال كونستركشن" (GTCC)، الشركة الفرعية التابعة لها والمتخصصة بأعمال المقاولات العامة، بعقد بقيمة 175 مليون درهم لبناء البرج السكني "ويست باي" في منطقة الخليج التجاري في دبي، والتابع لشركة "أوريون للتطوير العقاري"  (Orion Real Estate Development).

 

وبموجب أحكام الإتفاقية، ستقوم "شركة جلف تكنيكال كونستركشن"  بتنفيذ أعمال الإنشاءات والهندسة المدنية والأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية للمشروع التي سيتم تسليمه خلال 33 شهراً. ويتميز البرج السكني "ويست باي" التي يتألف من 252 شقة سكنية بإرتفاع 34 طابقاً بموقع إستراتيجي في منطقة "الخليج التجاري"، التي من المقرر أن تكون عاصمة الأعمال الجديدة للمنطقة، والتي يجري تطويرها لتكون تجمع تجاري وسكني ومنطقة للأعمال تمتد على مساحة 5.9 مليون متر مربع من رأس الخور إلى شارع الشيخ زايد.

 

وقال محمد عطاطرة، عضو مجلس إدارة شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال": "يعتبر فوزنا بهذا المشروع إضافة هامة لمحفظة مشاريع شركتنا التابعة "جلف تكنيكال كونستركشن"، التي تبرز كشريك مفضل في مجال المقاولات العامة في دولة الإمارات. ويسرنا أن نواصل العمل من أجل الفوز بمشاريع جديدة في السوق الإماراتية. ونعمل حاليا على التقدم للعديد من المشاريع الأخرى من أجل تعزيز حضورنا بشكل أكبر ضمن قطاع أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية."

 

وتشارك "جلف تكنيكال كونستركشن" في العديد من المشاريع الهامة في دولة الإمارات وتعمل حالياً على تنفيذ مشروع "ذا بوينت" (The Pointe)، وهو مجمع جديد للبيع بالتجزئة وخدمات الترفيه في “النخلة” جميرا، ومستشفى مليحة و"الريف رزيدنسز تاور" (Al Reef Residences Tower) في دبي.


16-08-2017 "دريك آن سكل إنترناشيونال" تستعد لتنفيذ الأعمال الهندسية لـ "فندق فيرمونت والشقق المفروشة - أبوظبي" بعقد بقيمة 233 مليون درهم

 

الإمارات،  16أغسطس 2017أكّدت "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال التصميم والهندسة والتكليف والمشتريات والبناء وإدارة الإنشاءات، عزمها على البدء بتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية لـ "فندق فيرمونت والشقق المفروشة- أبوظبي"، وفق عقد بقيمة 233 مليون درهم إمارتي. وتعود ملكية المشروع المميز بموقعه الاستراتيجي على الواجهة البحرية لإمارة أبوظبي، لـ "شركة أبوظبي للاستثمار".

 

وقال محمد عطاطرة، عضو مجلس إدارة "دريك آند سكل إنترناشيونال": "إن فوزنا بعقد تنفيذ الأعمال الهندسية لـ "فندق فيرمونت والشقق المفروشة- أبوظبي" يعكس الثقة العالية التي يوليها عملاؤنا لخدماتنا المتكاملة وقدراتنا العالية التي تلبي احتياجات القطاع العقاري والسياحي المحلي والإقليمي، وبالأخص متطلبات تنفيذ الأعمال الهندسية والتطويرية لقطاع الضيافة. ويسلط المشروع الضوء على الدور الفاعل الذي تقوم به "دريك آند سكل إنترناشيونال" في إنجاح كبرى المشاريع الاستراتيجية، التي تهدف إلى ترسيخ ريادة أبوظبي إقليمياً وعالمياً كوجهة سياحية وترفيهية من الطراز الأول. ونلتزم من جانبنا بوضع خبراتنا وإمكاناتنا وتقنياتنا في خدمة الجهود الرامية إلى دفع عجلة تطوير "فندق فيرمونت والشقق المفروشة- أبوظبي"، ليكون إضافة هامة للمشهد العمراني والسياحي الحيوي في دولة الإمارات."

 

ويجدرالذكر بأنّ "فندق فيرمونت والشقق المفروشة- أبوظبي"، البالغة تكلفته الإجمالية 1 مليار درهم والواقع على مقربة من "مارينا مول"، يتميز بتصميم فريد مستوحى من الطراز المعماري العربي على شكل مبنى مقوس. ويشغل المشروع البرجي، المكون من 39 طابق، مساحة إجمالية تبلغ 178,000 متر مربع مع واجهة مائية واسعة. ويشمل نطاق عقد "دريك آند سكل إنترناشيونال" تنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية للبرج، الذي يشتمل على فندق من فئة الخمس نجوم يحتوى على 563 غرفة، إلى جانب 249 شقة فندقية راقية. ويضم المشروع شبكة من القنوات المائية التي تتيح للنزلاء والقاطنين فرصة التنقل في قوارب مصممة على الطراز العربي التقليدي. وسيضم المشروع، عقب اكتماله، غرف وصالات فيرمونت الذهبية الفخمة في موقع متميز أعلى البرج لتكون بمثابة جسر يصل بين الفندق والشقق المفروشة. ومن المتوقع أن يتم إنجاز وتسليم المشروع في العام 2018.


14-08-2017 "دريك آند سكل إنترناشيونال" تعلن عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها

 

الجهود متواصلة لتنفيذ برنامج إعادة هيكلة رأس المال وتدابير استراتيجية جديدة لتحسين السيولة مع إصدار مخصصات إضافية للمشاريع المتعثرة

 

 

  • "تبارك للاستثمار" تجدد التزامها تجاه "دريك آند سكل إنترناشيونال" وتستحوذ على غالبية أسهم الرئيس التنفيذي السابق

     

     

     

  • "تبارك للاستثمار" تقدم قرضاً حسناً بقيمة 100 مليون درهم لدعم المجموعة

     

     

     

  • برنامج إعادة هيكلة رأس المال يسير وفق الجدول الزمني المحدد ليُستكمل في نهاية الربع الثالث من 2017

     

     

     

  • المحادثات مستمرة مع البنوك حول إعادة هيكلة الدين سعياً لتحسين السيولة عبر توسيع نطاق التسهيلات الائتمانية الجديدة والتفاوض على خطط متوسطة وطويلة الأمد لسداد القروض

     

     

     

  • تقدم متواصل في تسييل الأصول غير الأساسية

     

     

     

  • تراجع صافي خسائر الربع الثاني من 2017 بـ 12% ليسجل199 مليون درهممقارنةً بـ 226 مليون درهم في الربع الثاني من 2016

     

     

     

  • إجمالي المخصصات الإضافية وتكاليف انخفاض القيمة خلال الربع الثاني من 2017 يسجل 68 مليون درهم، رافعاً صافي خسائر الربع الثاني من 2017 إلى 199 مليون درهم

     

     

     

  • خطوات متقدمة في إعادة هيكلة العمليات التشغيلية وتحقيق وفورات في التكاليف ونجاح في تقليص النفقات العامة والإدارية ونفقات المبيعات بـ 5 مليون درهم على أساس سنوي
  • محفظة المشاريع قيد التنفيذ تقف عند حد 6,6 مليار درهم بتاريخ 30 يونيو 2017، غالبيتها ضمن قطاع الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية

 

 

 

الإمارات،  13أغسطس 2017 - أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال التصميم والهندسة والتكليف والمشتريات والبناء وإدارة الإنشاءات، عن نتائج  اجتماع مجلس إدارتها بالاضافة للنتائج المالية للربع الثاني من السنة المالية 2017، في الوقت الذي تخطو فيه خطوات متقدمة لإنجاح برنامج إعادة هيكلة رأس المال الذي يستهدف تحسين الأداء المالي وتعزيز الأداء التشغيلي، فضلاً عن استعادة مستويات الربحية للمجموعة.

 

وأظهرت النتائج المالية تحقيق "دريك آند سكل إنترناشيونال" إيرادات بقيمة   660مليون درهم إماراتي خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنةً بـ 806 مليون درهم في الربع ذاته من العام الفائت. وتأتي الإيرادات المسجلة متسقةً مع الأهداف المالية المحددة من قبل "دريك آند سكل إنترناشيونال" في بداية السنة المالية 2017، لتعكس الأداء المستدام والمتواصل ضمن الأسواق الرئيسية، وبالأخص السوق الإماراتية.

 

وبالمقابل، وصل صافي خسائر الربع الثاني من 2017 إلى 199 مليون درهم، الأمر الذي يعود إلى المخصصات الإضافية وتكاليف انخفاض القيمة التي بلغت 68 مليون درهم خلال الربع ذاته. وتمثل المخصصات الإضافية إحدى أبرز الملامح للتوجه الاستراتيجي الذي تقوده "دريك آند سكل إنترناشيونال" في سبيل التخفيف من وطأة المخاطر المحتملة، وبالتالي وضع أسس متينة لتحقيق نمو مستدام وربحية عالية في أعقاب الانتهاء من تنفيذ برنامج إعادة هيكلة رأس المال.

 

كما قرر مجلس إدارة "دريك آند سكل إنترناشيونال"في اجتماعه لمناقشة النتائج المالية إقالة الرئيس التنفيذي وائل علان وقبول استقالات عدد من أعضائه بما فيهم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق خلدون الطبري.

 

ويسير برنامج إعادة هيكلة رأس المال وفق الجدول الزمني المحدد، على أن يُستكمل في نهاية الربع الثالث من العام الجاري. ومن المقرر استكمال المرحلة الأولى وهي مرحلة "تخفيض رأس المال" خلال أسابيع قليلة، مع الإعلان عن الموافقة الرسمية على إصدار أسهم جديدة لـ "شركة تبارك للاستثمار ذ.م.م" في شهر أيلول/سبتمبر المقبل. أما المرحلة الثانية، فستتضمن ضخ مبلغ قدره 500 مليون درهم لزيادة رأس المال، مع دخول "تبارك للاستثمار" بصفة مستثمراستراتيجي.

 

وأكدت "تبارك للاستثمار"، التي تعد حالياً أكبر مساهم في "دريك آند سكل إنترناشيونال"، مؤخراً التزامها التام بدعم المجموعة، مقدّمةً لها قرضاً حسناً بقيمة تصل إلى 100 مليون درهم. وسيتم توجيه القرض نحو تلبية متطلبات رأس المال العامل لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال"، في خطوة من شأنها تسريع وتيرة إنجاز المشاريع وتسليمها وفق الأطر الزمنية المحددة، بالتزامن مع المضي قدماً في تنفيذ برنامج إعادة هيكلة رأس المال.

 

وحققت "دريك آند سكل إنترناشيونال" تقدماً ملموساً على صعيد بيع وتسييل الأصول غير الأساسية. وبالمقال، أنهت المجموعة عملية التفاوض بخصوص تحصيل الأموال المتبقية من بيع استثمارها في مشروع "وان بالم" (One Palm) في دبي، على أن تحصل عليها خلال الربع الثالث من العام 2017. وستسهم الخطوة، إلى جانب القرض المقدم من "تبارك للاستثمار"، في تعزيز مستوى السيولة وبالتالي دفع عجلة تنفيذ محفظة المشاريع قيد التنفيذ بنجاح، مع تحسين معدلات الإنتاجية في كافة الوحدات التشغيلية التابعة لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال".

 

ووفقاً للنتائج المالية الأخيرة، بلغت قيمة المشاريع قيد التنفيذ 6,6 مليار درهم بتاريخ 30 يونيو/حزيران 2017، في الوقت الذي وصلت فيه "دريك آند سكل إنترناشيونال" إلى مراحل متقدمة في المفاوضات على عقود جديدة، على أن يتم الإعلان عن أحدث المشاريع الحيوية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

 

وقال فراس كلثوم، المدير المالي التنفيذي بالإنابة لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال": "ينبغي النظر إلى النتائج المالية للربع الثاني من العام 2017 في إطار خطة التحول الشامل وبرنامج إعادة هيكلة رأس المال، وهي بطبيعة الحال نتائج تتفق مع أهدافنا المالية التي وضعناها في مطلع السنة المالية الحالية."

 

وأضاف كلثوم: "كلنا ثقة بأنّنا نسير بالاتجاه الصحيح نحو تعزيز أدائنا المالي وتحقيق أهدافنا الرئيسية، مدفوعين بجهودنا الحثيثة لإتمام عملية إعادة هيكلة رأس المال والدين وتعزيز توازن محفظة مشاريعنا للحد من أية مخاطر محتملة قد تؤثر سلباً على مستويات الربحية في المستقبل."

 

من جانبه، قال عطاطرة، عضو مجلس إدارة "دريك آند سكل إنترناشيونال": "نتطلع بثقة وتفاؤل حيال العام الجاري الذي سيمثل بلا شك محطة انتقالية هامة بالنسبة لنا، لا سيّما وأننا نمضي قدماً في تنفيذ خطة التحول الشامل. وسنتمكن، من خلال جهودنا المستمرة لتبسيط عملياتنا الشتغيلية واستعادة أدائنا المالي القوي، من إرساء دعائم متينة لتحقيق نمو مستدام".

 

واختتم عطاطرة: "تمكنا، بفضل الدعم المستمر من "تبارك للاستثمار"، من تحقيق تقدم ملموس منذ بداية العام الجاري، الأمر الذي يضعنا في المسار الصحيح وصولاً إلى مرحلة جديدة من النمو اعتباراً من العام القادم. ونسعى قدماً إلى توجيه تركيزنا الرئيس نحو تنفيذ وتطوير وتوسيع محفظة مشاريعنا، سعياً وراء ترسيخ مكانتنا الريادية ضمن القطاعات الهندسية إقليمياً ودولياً".

 



01-08-2017 إئتلاف "باسافانت للطاقة والبيئة" مع "عزيز للمقاولات والاستثمار" يفوز بعقد بقيمة 268 مليون ريال سعودي لتنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي لجنوب الظهران في المملكة العربية السعودية

 

المحطة الجديدة تستهدف معالجة 70,000  متر مكعب من المياه العادمة يومياً

 

الإمارات، 1 أغسطس 2017 - أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال التصميم والهندسة والتكليف والمشتريات والبناء وإدارة الإنشاءات، عن فوز ائتلاف شركات يضم "باسافانت للطاقة والبيئة" (Passavant Energy & Environment)، الشركة الألمانية الفرعية المتخصصة  بحلول تكنولوجيا المياه والطاقة والمملوكة لها بالكامل، و"شركة عزيز للمقاولات والاستثمار الصناعي" ، الشركة السعودية المتخصصة بأعمال الإنشاءات ومشاريع البنية التحتية، بعقد بقيمة 268 مليون ريال سعودي لتنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي لجنوب الظهران في المملكة العربية السعودية.

 

وتم منح العقد لمدة 3 سنوات إلى الإئتلاف من قبل "شركة المياه الوطنية" (NWC)، وبموجب أحكام العقد، تم الاتفاق على تنفيذ عمليات "التصميم والبناء" (D&B) خلال مدة عامين، فيما تم تحديد عام واحد لاستكمال عمليات "التشغيل والصيانة" (O&M). ويشتمل نطاق عمل "باسافانت للطاقة والبيئة" على التصميم والمشتريات وتوريد المعدات، فضلاً عن التركيب والإشراف والتكليف لكافة العمليات ذات الصلة بالأعمال الكهروميكانيكية لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي.

 

وستسهم محطة معالجة مياه الصرف الصحي الواقعة في منطقة الخبر بالمنطقة الشرقية ، عقب استكمالها، في معالجة 70,000 متر مكعب من المياه الوراده يومياً من المناظق المختلفة بمدينة الظهران. وسيتم تجميع ونقل المياه عبر أنابيب خاصة ليتم تسليمها عند نقاط معيّنة وضمن شروط محددة. 

 

وقال وائل علان، الرئيس التنفيذي لـ "شركة دريك آند سكل إنترناشيونال": "إن الاتفاقية الموقعة حديثا بين "باسافانت للطاقة والبيئة" مع "عزيز للمقاولات والاستثمار الصناعي" تدل على استمرار الثقة التي وضعت في قدراتنا كشركة رائدة في توفير حلول تكنولوجيا المياه والطاقة. كما يأتي توقيع الإتفاقية الإستراتيجية في الوقت المناسب، حيث أن هناك زيادة في الطلب على مشاريع معالجة المياه في المنطقة، ونحن في وضع جيد للاستفادة من موقعنا الريادي في تعزيز حضورنا القوي ضمن هذا القطاع حيث نتطلع من جانبنا إلى توفير أفضل الحلول المتكاملة والصديقة للبيئة، بالاستفادة من خبرتنا الإقليمية والدولية من النجاح والتميز في مجال تزويد أفضل خدمات الهندسة والمشتريات والإنشاء في قطاع معالجة المياه."

 

ومن ناحيته، قال فارس الخطيب، مدير عام "باسافانت للطاقة والبيئة": "يسعدنا توحيد الجهود المشتركة مع "شركة عزيز للمقاولات والاستثمار الصناعي " للعمل على تطوير محطة معالجة مياه الصرف الصحي في المنطقة الشرقيه. تكتسب هذه المحطة الجديدة أهمية عالية باعتبارها واحدةً من المحطات القليلة في السعودية التي تعتمد على تقنية الغاز الحيوي الناتج عن رواسب التكرير المعالجة لتوليد الكهرباء، وبالتالي فان هذا المشروع يمثل دفعة قوية لمساعينا الرامية لابراز حضورنا في قطاع إعادة تدوير الطاقة في محطات معالجة المياه بالمنطقة.  بالإضافة إلى ذلك، تسعى شركة "باسافانت" إلى الحدّ من كلفة دورة حياة المحطة والارتقاء بالخدمات التي تقدمها إلى العملاء بالاستفادة من أحدث التقنيات والمعدات المتطورة في هذا المجال. نحن نعتز بحضورنا القويّ وسمعتنا المرموقة كشركة رائدة في مجال توفير حلول متكاملة صديقة للبيئة مدعومةً بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 150 عاماً في مجال الهندسة والمشتريات والبناء وتنفيذ مشاريع معالجة مياه الصرف الصحي وفقاً لأحدث التقنيات المتقدمة. ونحن نؤكد التزامنا بمواصلة جهودنا لتعزيز مكانتنا الريادية وتقديم أفضل الخدمات لعملائنا في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي عموماً وننظر بتفاؤل حيال الآفاق الواعدة المتاحة أمام الشركة للدخول في مشاريع حيوية ومبتكرة في المستقبل".

 

ويذكر أنه تم التعاقد مع شركة "اي ال اف - تيكون & بارتنرز إنجنيرينج" (ILF-Tecon & Partners Engineering )، الرائدة في مجال الهندسة والاستشارات ومقرها في النمسا، لتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بهذا المشروع.

 



30-07-2017 "دريك أند سكل" تعين محمد عطاطرة كعضو مجلس إدارة

 

 

رجل الأعمال المعروف سيضيف للشركة خبرته الواسعة في العديد من المؤسسات المتميزة

 

الإمارات، 27 يوليو 2017 - أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال التصميم والهندسة والتكليف والمشتريات والبناء وإدارة الإنشاءات، اليوم عن تعيين رجل الأعمال محمد عطاطرة كعضو مجلس إدارة وذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة. وسيتولى عطاطرة هذا المنصب خلفاً للعضو السابق خلف سلطان الظاهري، الذي قدم استقالته من منصبه في مجلس إدارة الشركة.

ويمتلك عطاطرة خبرة واسعة كعضو مجلس إدارة للعديد من الشركات في الامارات وعلى رأسها شركة تبارك للاستثمار التجاري، حيث لعب دور استراتيجي في ادارة محفظة التطوير العقاري والتشييد في شركة تبارك ، بالإضافة الى أنه عضو في مجلس أمناء جامعة الفلاح.

ويأتي تعيينه في مجلس الإدارة في إطار سلسلة من التعيينات الهامة التي تهدف إلى ضمان استمرارية الأعمال بغية تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجموعة المنصوص عليها في خطة العمل في بداية السنة المالية 2017، من أجل تعزيز الاستقرار وإعداد المجموعة لمرحلة جديدة من الانتعاش والنمو المستدام.