الأخبار المالية

ربع

عام

31-03-2021 تعلن دريك آند سكل إنترناشيونال عن نتائجها المالية المدققة لعام 2020

تعلن دريك آند سكل إنترناشيونال عن نتائجها المالية المدققة

 لعام 2020

سجلت الشركة صافي ربح بقيمة 95 مليون درهم مقارنة بصافي خسارة 87 مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي، بالإضافة إلى ربح إجمالي قدره 17 مليون درهم مقارنة بإجمالي ربح 8 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.

إعادة الهيكلة التنظيمية والمالية تتقدم بشكل إيجابي.

 

الإمارات - دبي- 31 مارس 2021: أعلنت شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" ش.م.ع الرائدة إقليمياً في مجال التصميم والهندسة والتطويرفي قطاعات المياه والطاقة والكهرباء والنفط والغاز اليوم عن نتائجها المالية المدققة للسنة المنتهية في ديسمبر 2020 حيث حققت إجمالي ربح 17 مليون درهم وصافي ربح 95 مليون درهم.

  • بلغت الإيرادات المحققة 182 مليون درهم إماراتي لعام 2020 مقارنة بـ 681 مليون درهم إماراتي في عام 2019.
  • بلغ إجمالي الربح 17 مليون درهم إماراتي في عام 2020 مقارنة بإجمالي ربح قدره 8 ملايين درهم إماراتي في عام 2019.
  • أرباح من استبعاد شركة تابعة بلغت 291 مليون درهم إماراتي.
  • بلغت الأرباح من العمليات المستمرة 114 مليون درهم إماراتي في عام 2020 مقارنة بأرباح بلغت 234 مليون درهم إماراتي في عام 2019.
  • أحد الأسباب الرئيسية لصافي الربح لعام 2020 هو تخفيض المصاريف العمومية والإدارية إلى 69 مليون درهم في عام 2020 مقارنة بـ 252 مليون درهم في عام 2019
  • انخفض إجمالي حقوق الملكية السلبية من 3,979مليون درهم إماراتي في عام 2019 إلى 3,902 مليون درهم إماراتي في عام 2020.

 

وسجلت دريك آند سكل إنترناشيونال إيرادات بقيمة 182 مليون درهم، بينما استقرت الطلبات المتراكمة عند 398 مليون درهم مدعومة بعملياتها التشغيلية الجارية في الإمارات العربية المتحدة والجزائر وتونس وفلسطين والهند والكويت والعراق وألمانيا.

 

وقال منير منصور، الرئيس التنفيذي لشركة دريك آند سكل إنترناشيونال: " حرصت الشركة خلال الأشهر القليلة الماضية على التعامل مع العديد من المشاريع الجارية وضمان تسليم العقود الحالية. كما كان هناك تركيز على تعزيز الكفاءة التشغيلية والإدارة الفعالة لتكاليف التشغيل وفي نفس الوقت إعادة تنظيم العمليات حتى نكون مستعدين لتسليم خطة العمل (لمدة 5 سنوات) بعد إعادة الهيكلة."

 

بناءاً على موافقة المساهمين في عام 2019، تستمر عملية إعادة الهيكلة التنظيمية في التقدم بشكل جيد خصوصاً بعد استبعاد إحدى الشركات التابعة وإعادة التركيز على أعمال الهندسة الكهروميكانيكية.  تبذل الشركة جهودًا متواصلة للاستحواذ على المزيد

من المشاريع الممكنة سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، بالإضافة إلى العمليات الجارية في والجزائر وتونس وفلسطين والهند والكويت والعراق وألمانيا.

 

وفيما يتعلق بخطة إعادة الهيكلة المالية، فقد تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع مجموعة من أكبر المقرضين في أوائل شهر يناير 2021. وقد تم تقديم هذا الاتفاق إلى جميع الدائنين في وقت سابق من هذا الشهر والذي نأمل أن يتم الموافقة عليه لعمل إجراءات إعادة هيكلة شاملة. يتم حالياً الانتهاء من الوثائق التفصيلية للحصول على الموافقة الرسمية من غالبية الدائنين. عند الموافقة وبدعم من هيئة إعادة التنظيم المالي، نتطلع بعد ذلك إلى الحصول على موافقة المحاكم المختصة لتنفيذ وتطبيق خطة إعادة الهيكلة. وبمجرد حصول الشركة على الموافقة عليها من قبل المحكمة، سيكون دور المساهمين الموافقة على الصفقة وإطلاق حقوق الاكتتاب.

إنتهى –

 

نبذة عن شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع":

تعتبر "دريك آند سكل إنترناشيونال" (ش.م.ع) شركة رائدة إقليمياً، تقوم بتوفير الخدمات المتكاملة في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الكهروميكانيكية والصحية والنفط والغاز والمياه ومعالجة المياه العادمة.  وتتخصّص أعمال "دريك أند سكل إنترناشيونال" في مجال الأعمال الكهروميكانيكية والصرف الصحي والهندسة، والإنشاءات، والنفط والغاز، ومعالجة المياه والمياه العادمة. وتعمل الشركة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط بالإضافة إلى إدارة المشاريع في أوروبا. وتحظى "دريك آند سكل إنترناشيونال" بسجل حافل يمتد لأكثر من خمسة عقود في تنفيذ 700 مشروع ضمن أهم القطاعات الحيوية في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك قطاعات الطيران والسكن والمشاريع متعدّدة الاستخدامات ومحطات الطاقة ومحطات تبريد المناطق، والضيافة والرعاية الصحية، والطاقة المتجدّدة، ومراكز البيانات، وصناعة البتروكيماويات ومشاريع السكك الحديدية والتجارية والحكومية، والترفيه، وقطاعات البنية التحتية.

للعلاقات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع

داليا زاهر
مدير علاقات المستثمرين
هاتف: 97145283444+
البريد الإلكتروني: