الأخبار المالية

ربع

عام

19-02-2019 "دريك آند سكل إنترناشيونال" تعلن عن تعيينها مديراً مالياً ومديراً قانونياً ومديراً لإعادة الهيكلة

الإمارات، 19 فبراير 2019 - أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والإنشاءات، اليوم عن تعيينها خالد جرار، مديراً مالياً تنفيذياً للمجموعة، بالإضافة إلى تعيين محمد غانم مديراً قانونياً، ومايك غرانت، مدير تنفيذياً لإعادة الهيكلة.  

 

كما أعلن مجلس إدارة الشركة أن لجنة إعادة الهيكلة ستكون برئاسة عبيد بن طوق، رئيس مجلس الإدارة، وستضم في عضويتها كل من خميس بوعميم، وأحمد الكيلاني، وتوفيق أبو السعود.

 

وقال عبيد بن طوق، رئيس مجلس الإدارة: "يركز مجلس الإدارة على إعادة بناء فريق الإدارة القيادية بحيث يضم مختصين من ذوي الخبرة ضمن المجال وأعمال الشركة، حيث تم تكليف توفيق أبو السعود بقيادة هذا الفريق. ونحن نعتقد بأن هذه التعيينات ستضيف زخماً لمساعي "دريك آند سكل إنترناشيونال" المتواصلة لإعادة الهيكلة، وفي نفس الوقت ستدعم جهودنا لوضع استراتيجية تحول من شأنها أن توفر منصة مستقرة للمستقبل. وتعمل الشركة مع السلطات الحكومية المعنية للحصول على الموافقات المطلوبة بما يمكنها من إحاطة مساهميها حول خطط إعادة الهيكلة خلال الاجتماع المقبل للجمعية العمومية."

 

وأضاف بن طوق: "فور حصولنا على الموافقات الرسمية المطلوبة، سنكون في وضع يؤهلنا التواصل بشكل أكبر مع مختلف المساهمين الذين سيكون دعمهم ضرورياً للمضي بأعمالنا قدماً".   

 

ويعتبر جرار خبيراً في مجال تمويل ومحاسبة الشركات، كما سبق له أن قاد جهود "دريك آند سكل إنترناشيونال" للاكتتاب العام بصفته المدير المالي خلال العام 2007/2008، وهو يتمتع بخبرة دولية تمتد لـ 30 عاماً تقريباً. وقبل انضمامه من جديد إلى "دريك آند سكل إنترناشيونال"، عمل جرار مديراً مالياً لدى شركة "الجابر الهندسية" (مجموعة مقرها قطر)، و"النصر للمقاولات" و"أيه. بي. سي. إميجنغ"، كما عمل لدى شركة "آرثر أندرسون" في السابق. ويحمل جرار شهادة الماجستير في القيادة والاستراتيجية من كلية لندن للأعمال، بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال قسم المحاسبة من جامعة ولاية كليفلاند.

 

ويعد غانم خبيراً قانونياً متخصص فى قطاعي العقارات والإنشاءات ويمتلك خبرة تمتد لأكثر من ١٥ عاماً في القضايا القانونية مثل الاستشارات والتوثيق القانوني والتقاضي والتحكيم وحوكمة الشركات وضوابط الامتثال القانوني. ونجح غانم في تقديم المشورة القانونية للشركات في مجالات الهيكلة والمشاريع المشتركة ومذكرات التفاهم والاستشارات القانونية العامة وإدارة الاستشارات الخارجية وتقارير العناية الواجبة للشركات. وقبل انضمامه إلى "دريك آند سكل انترناشيونال"، عمل غانم كمدير قانونى لدى شركة داماك للتطوير العقاري، وهو حاصل على شهادة المجاستير من جامعة الاسكندرية بالإضافة إلى عمله محاضر لدى كلية الحقوق جامعة الاسكندرية ويعمل حالياً كمستشار قانوني ومحاضر لدى معهد دبي العقاري.

 

أما غرانت فيتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 30 عاماً  في مجال إعادة هيكلة الشركات، حيث قام بقيادة بعض من أكبر مشاريع إعادة الهيكلة وأكثرها تعقيداً على الصعيد الدولي. كما أشرف قبل تعيينه في شركة "دريك آند سكل"، على إعادة الهيكلة لشركات بارزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك "الجابر للمقاولات" (دولة الإمارات)، و"إينرجي سيتي" (قطر) و"دار الاستثمار" (الكويت).

 

ويعد غرانت، الحاصل على شهادة في الهندسة المدنية، مهندساً مدنياً مؤهلاً، كما أنه حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص تمويل من كلية كاس للأعمال في لندن. كما أتم غرانت أيضاً دورة في تمويل الشركات في كلية لندن للأعمال، بالإضافة إلى برنامج الإدارة المتقدمة في كلية هارفارد للأعمال. ويعتبر غرانت أيضاً مهندساً مدنياً معتمداً وهو زميل المعهد البريطاني للمهندسين المدنيين وزميل الرابطة البريطانية لأمناء صناديق الشركات وعضو المعهد البريطاني لإدارة التحول.



18-02-2019 إخطار من الشركة

13-02-2019 بيان اجتماع مجلس الإدارة

11-02-2019 نتائج اجتماع مجلس الإدارة

05-02-2019 بيان اجتماع مجلس الإدارة

30-01-2019 "دريك آند سكل إنترناشيونال" تعين توفيق أبو السعود رئيساً تنفيذياً للمجموعة

الإمارات،  29يناير 2019 - أعلنت "دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال الهندسة والإنشاءات، اليوم عن قيام مجلس إدارتها بتعيين السيد توفيق أبو السعود، رئيساً تنفيذياً للمجموعة، اعتباراً من 23 يناير 2019. وسيتولى أبو السعود مهامه في قيادة عمليات الشركة خلفاً للسيد يوسف الملا. 

 

ويتمتع أبو السعود بسجل حافل في مجال القيادة وتنسيق أداء الموظفين والسياسات والعمليات لتحقيق الأهداف والرؤى الأساسية، حيث يمتلك خبرة تزيد عن 35 عاماً في هذا المجال، وتوسيع نطاق الأعمال على المستوى العالمي، وضمان نتائج قوية للأعمال. وعمل أبو السعود سابقاً رئيساً تنفيذياً لشركة "أي. دي. سي. إنرجي سيستمز" (ADC Energy Systems)، رئيساً تنفيذياً للشركات التابعة لـ "أرابتك"، ومديراً عاماً لأقسام الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمياه والطاقة لدى "دريك آند سكل"، بالإضافة إلى عمله كمدير عمليات لشركة "مانكو" (Manco LLC). ويحمل أبو السعود شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هول، وهو مهندس ميكانيك معتمد من جامعة جنوب إلينوي. كما يحمل أبو السعود شهادات في مجال ضمان الجودة من مجلس "أيه. كيو. أم. سي" البريطاني و"مارتن أند مارتن"، بالإضافة إلى شهادة في إدارة المشاريع للمهندسين من رابطة ASCME، ومعهد الإدارة في كاليفورنيا.

 

يذكر أن شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" تقوم أيضاً بالتنسيق مع المستشارين الخارجيين وهيئة الأوراق المالية والسلع للدعوة إلى اجتماع للجمعية العمومية في شهر فبراير المقبل من أجل الموافقة على برنامج إعادة الهيكلة المؤسسي.