الأخبار المالية

ربع

عام

17-02-2020 بيان صحفي


بيان  صحفي توضيحي  من شركة دريك آند سكل انترناشيونال ش.م.ع

حول ادعاءات خلدون الطبري

 

17 فبراير 2020: تعقيباً على البيان الصحفي الذي تم نشره بواسطة السيد خلدون الطبري في 5 فبراير 2020، تود شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" ش.م.ع أن تؤكد على عدم صحة ادعاءات الطبري بأن الدعاوى ضده هي مجرد مطالبات تجارية وليست شكاوى جنائية. حيث ان ما ذكره الطبري في بيانه الصحفي هو قول مرسل يفتقد الى المصداقية وغير مدعم بأي اثباتات او بينات.

وفي هذا الإطار سبق للشركة أن أكدت صحة الأخبار التي تم نشرها من قبل العديد من وسائل الإعلام حول توقيف الطبري من قبل السلطات الأردنية المختصة تنفيذاً لنشرة حمراء صادرة عن الانتربول الدولي و ذلك بعد ان قامت السلطات المختصة  في أبو ظبي بإصدار امر قبض دولي بتاريخ 25/12/ 2019موجه الى الانتربول.

 وبناءاً على هذا ووفقاً له، قامت الادارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية (ادارة الشرطة الجنائية الدولية) بتاريخ 05/01/2020 بإرسال كتاب موجه الى مدير ادارة الملاحقة و البيانات الجنائية، تعلن بموجبه بأن خلدون رشيد سعيد الطبري مطلوب للسلطات المختصة في الامارات بتهمة الاستيلاء و تسهيل الاستيلاء و الاضرار العمدي بالمال العام و تربيح الغير والتزوير.

وبتاريخ 08/1/2020 تم القبض على خلدون الطبري في مطار الملكة علياء الدولي في عمان خلال توجهه الى مقر اقامته الدائم في لندن بموجب مذكرة الانتربول، وتم تحويله الى قاضي صلح جزاء عمان بموجب كتاب صادر من الشرطة العربية و الدولية (الانتربول)، و قامت الشرطة الدولية وبموجب هذا الكتاب بإعلام القاضي  المختص بأن "خلدون الطبري مطلوب لدولة الامارات العربية المتحدة بتهم الاستيلاء و تسهيل الاستيلاء و الاضرار العمدي بالمال العام و تربيح الغير والتزوير و لما تقدم ارسل اليكم المذكور مخفورا مع جواز سفره" ، وتم منعه من السفر و تم الحجز على جوازه.

وقد تم تسجيل قضية جزائية في المملكة الاردنية الهاشمية ضد خلدون الطبري من قبل الحق العام تحت رقم  5-3-799-2020- سجل عام، وهي منظورة من قبل محكمة صلح جزاء عمان والأطراف في القضية الحق العام ضد خلدون الطبري. وتم تصنيف الدعوى: "القبض على مجرم فار"؛ ونوع الدعوى: "مجرم فار"؛ وحالة الدعوى: "منظورة".

علما بأن الطبري لديه قضية جزائية أخرى مسجلة بالأردن تحت الرقم   5-3-1452-2019 سجل عام، وهي منظورة أمام محكمة صلح جزاء عمان،  و الأطراف في القضية هم الحق العام ضد خلدون الطبري وتصنيف الدعوى: "شيك لا يقابله رصيد"؛ ونوع الدعوى؛ "عام"؛ وحالة الدعوى "منظورة".

و تقوم السلطات القضائية المختصة بالإمارات بالتنسيق مع السلطات القضائية المختصة في الاردن لاستراد السيد خلدون الطبري ومحاكمته امام القضاء الاماراتي.

 

 

وعن مزاعم الطبري بأن لديه القدرة على أن يدحض الادعاءات الموجهة ضده من خلال الأدلة والوثائق التي يملكها، فإن الشركة تدعوه وبإصرار للدفاع عن نفسه، و ترحب بمواجهته أمام القضاء الإماراتي العادل ليثبت براءته بالأدلة التي لديه.

 مع التذكير بأن الجمعية العمومية السنوية لشركة ‘دريك آند سكل’ التي تم  عقدها في أبريل العام 2018 لم تبرء ذمة كل من  خلدون الطبري و ابنته زينة الطبري العضو التنفيذي السابق في مجلس الإدارة.

و نود أن ننوه بأن السلطات الاماراتية قد أصدرت بتاريخ 31/05/2018 قرار منع سفر ضد خلدون الطبري، وأيضاً قام البنك المركزي بناء على طلب موجه إليه من قبل نيابة الأموال العامة بإصدار تعميم بتاريخ 04/06/2018 الى جميع البنوك العاملة بالدولة، للحجز على حسابات خلدون الطبري وزوجته رولى خرطبيل. وتم بالفعل الحجز على جميع حساباتهم داخل الدولة وتم أيضاً الحجز على جميع العقارات المسجلة باسمهم.

ونود أن ننوه ثانياً بأنه قد تم تسجيل شكوى جزائية ضد خلدون الطبري وابنته زينة الطبري في الأردن، تحت رقم 9994 /2019  هذا وقد نتج عنها إسناد الجرائم التالية لهما:

1/جناية اقتراف غش في أعمال بيع أو شراء أو إدارة أموال منقولة أو غير منقولة لحساب الدولة أو لحساب إدارة عامة، بالنسبة إلى خلدون الطبري.

2/ وجناية التدخل بجناية اقتراف غش في أعمال بيع أو شراء أو ادارة أموال منقولة أو غير منقولة لحساب الدولة أو لحساب إدارة عامة، بالنسبة إلى زينة الطبري.

3/ وجنحة إساءة الأمانة بالنسبة إلى خلدون الطبري.

4/ وجنحة التدخل بإساءة الأمانة بالنسبة الى زينة الطبري. علما بأنه صدر أيضا حكم جزائي على زينة الطبري في دبي في قضية رقم 9260/2018 بتاريخ 15/10/2018 لإعطاء شيك لا يقابله رصيد وحكم عليها بالسجن 4 اشهر.

ونود ثالثاً، أن ننفي تماما ما ذكره الطبري في بيانه السابق أن الإدارة الحالية للشركة تستخدم أساليب غير أخلاقية لترهيب أفراد أسرته و مساعديه و موظفين سابقين و أصدقائه المقربين. وتود الشركة الـتأكيد هنا بأن جميع ما ذكرته سابقا في جميع البيانات الصحفية الصادرة منها، هي معطيات صحيحة ومدعومة بإثباتات وبراهين و ليست أقوال مرسلة. وأنها قامت بتسجيل شكاوى جزائية ضد خلدون الطبري وبعض أفراد عائلته و أنسبائه و أعضاء من مجلس الإدارة السابقين، وتم تسجيل هذه الشكاوى حسب القوانين المتبعة في الدولة، وهي جميعا لا زالت منظورة أمام الجهات القانونية المختصة.

إن من واجب الشركة حماية حقوق المساهمين الذين وثقوا واستثمروا بها، وستستمر في ملاحقة كل من شارك وثبت تواطؤه في تعريض مصالح المساهمين للخطر وتقويض الثقة في الشركة، بهدف استعادة حقوقها التي ضاعت وحماية  حقوق المساهمين وإعادة الشركة الى مسارها الصحيح. 



04-02-2020 دريك آند سكل انترناشيونال تعلن عن تسليم مشروعين حيويين في دولة الكويت

دريك آند سكل انترناشيونال

تعلن عن تسليم مشروعين حيويين في دولة الكويت

 

دبي- 04 فبراير 2020: أعلنت شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" ش.م.ع  اليوم، عن إنجاز شركتها التابعة في الكويت، شركة "دريك آند سكل للمقاولات الكهربائية"  كافة الأعمال الهندسية المناطة بها والعائدة إلى كل من مجمع الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح للصالات المغطاة والمرحلة الثانية والأخيرة من مشروع تطوير مباني ومرافق جديدة في مدينة صباح السالم الجامعية في دولة الكويت.  

 

فبموجب عقد بلغت قيمته ما يوازي 71 مليون درهم إماراتي،  تولت "دريك آند سكل للمقاولات الكهربائية" الأعمال الهندسية الكهروميكانيكية  الخاصة بمشروع مجمع الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح للصالات المغطاة، والتي شملت تقديم وتركيب ووصل الأجهزة العائدة إلى أنظمة الهاتف والانترنت، أنظمة الإنذار ومكافحة الحرائق، الأقمار الصناعية، التكييف ومرافق الصرف الصحي وغيرها من الأعمال الإنشائية الخارجية المرافقة، بالإضافة إلى تنفيذ الأعمال الخاصة بتجهيز وتركيب لوحة النتائج الإلكترونية العائدة إلى الصالة المغلقة. وشهد يوم 16 يناير 2020 التدشين الرسمي لمجمع الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح للصالات المغطاة خلال حفل إفتتاح البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للرجال لكرة اليد، الذي نظم برعاية وحضور سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

 

وبعيد أقل من أسبوعين على افتتاح المجمع الرياضي، أتمت  شركة "دريك آند سكل للمقاولات الكهربائية" يوم 29 يناير 2020 عملية تسليم المرحلة الثانية والأخيرة من الأعمال الهندسية الكهروميكانيكية البالغة كلفتها 200 مليون درهم إماراتي والعائدة إلى مشروع تطوير مبنيي الطلبة في حرم كلية الآداب و كلية التربية في الحرم الجامعي الجديد في الشدادية ضمن مدينة صباح السالم الجامعية. وسبق لـ "دريك آند سكل" أن أنجزت منتصف العام الماضي تسليم المرحلة الأولى من المشروع والتي تضمنت مجموعة واسعة من أعمال الهندسة الكهربائية والميكانيكية وأعمال السباكة وتركيب

 

الأجهزة العائدة لنظام إنذار ومكافحة الحرائق وأنظمة التكييف وأعمال الاختبار والصيانة والتلزيم والتشغيل لكافة المعدات والخدمات الكهروميكانيكية في حرم كلية الآداب وكلية التربية في مدينة صباح السالم الجامعية.

 

تعليقاً على تسليم هذين المشروعين الحيويين في دولة الكويت، قال السيد شفيق أحمد صالح عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال، "لقد شكل هذين المشروعين علامة إضافية من علامات نجاح "دريك آند سكل الكويت" في تنفيذ مشاريع على أعلى مستوى من الجودة والاحترافية. ويسرنا بهذه المناسبة أن نتقدم من شركائنا في الكويت بجزيل الشكر على حسن تعاونهم والثقة التي منحونا إياها، في وقت نتطلع إلى المثابرة على تعزيز حضورنا في قطاع المشاريع في السوق الكويتية والمساهمة في دعم خطط التنمية الاقتصادية في دولة الكويت".

يعود حضور شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" ش.م.ع  في دولة الكويت إلى العام 2004 من خلال شركتها التابعة دريك آند سكل للمقاولات الكهربائية التي تولت منذ تأسيسها تنفيذ عدد من  الأعمال الإنشائية والهندسية البارزة في كل من مركز التدريب الخاص بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، معهد التمريض، شركة الصناعات البريطانية للطباعة في الشويخ،  كلية التربية الأساسية (البنين) – مبنى العارضية، مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت ، ديوان المحاسبة في الكويت، مبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مدينة الكويت، والإدارة العامة للهجرة في الضجيج وبرج ناصر. 
    

–  انتهى –

 



30-01-2020 إعلان من شركة دريك آند سكل انترناشيونال

إعلان من شركة دريك آند سكل انترناشيونال

 

  • قامت الشركة مؤخرا بتسجيل شكاوى جزائية جديدة ضد السيد خلدون الطبري وبعض أفراد عائلته ومدراء تنفيذيون آخرون، لدى نيابة الأموال العامة في أبو ظبي.
  • تم إسناد التهم التالية ضد السيد خلدون الطبري من قبل النيابة العامة في أبو ظبي، وهي: الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء والاضرار العمدي بالمال العام وتربيح الغير والتزوير.
  • الشركة تقدمت بشكوى جزائية في الأردن ضد كل من السيد خلدون الطبري والسيدة زينة الطبري.

 

 

29 يناير 2020: قامت  شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" ش.م.ع مؤخرا، بتسجيل شكاوى جزائية جديدة لدى نيابة الأموال العامة في أبو ظبي ضد السيد خلدون الطبري و بعض أفراد عائلته ومدراء تنفيذيون آخرون، والشكاوى الجديدة هي قيد النظر.

أما بالنسبة للشكاوى ال 15 والتي تم تسجيلها سابقا ضد السيد خلدون الطبري وآخرون لدى نيابة الأموال العامة في أبو ظبي، فقد قامت نيابة الأموال العامة في أبو ظبي بإسناد التهم التالية ضد السيد خلدون الطبري وهي: الاستيلاء و تسهيل الاستيلاء والاضرار العمدي بالمال العام وتربيح الغير والتزوير.

كذلك تتابع شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" عن كثب المجريات القضائية وتعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لملاحقة واسترداد الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة السابق في الشركة السيد خلدون الطبري. وذلك بعد ان تم القبض عليه من قبل السلطات الأردنية في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان، تنفيذاً لنشرة حمراء صادرة عن الانتربول الدولي يوم 7 يناير 2020، بموجب أمر القبض الدولي الصادر عن السلطات الإماراتية.

هذا وقد أكدت شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" ش.م.ع مؤخراً صحة الأخبار التي تم نشرها من قبل وسائل إعلام عدة حول توقيف السيد خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة السابق للشركة من قبل السلطات الأردنية المختصة.

 

وكانت شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" ش.م.ع قد تقدمت سابقاً بشكوى جزائية في الأردن ضد كل من السيد خلدون الطبري والسيدة زينة الطبري.