الأخبار المالية

ربع

عام

16-09-2019 "دريك آند سكل" تنجز المرحلة الأولى من مشروع توسعة جامعة الكويت

"دريك آند سكل" تنجز المرحلة الأولى من مشروع توسعة جامعة الكويت

قيمة العقد تعادل 200 مليون درهم

دبي – 16 سبتمبر 2019: أعلنت شركة "دريك آند سكل انترناشيونال" عن انتهاء العمل وتسليم المرحلة الأولى من مشروع توسعة جامعة صباح السالم في الشدادية في الكويت. كما ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية والأخيرة من المشروع قبل نهاية العام. وبموجب احكام العقد البالغ قيمته 200 مليون درهم، تولت الشركة التابعة في الكويت مهام تنفيذ مجموعة من الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية وأنظمة مكافحة الحريق وأنظمة التبريد، فضلاً عن أعمال التوريد والتركيب والاختبار والتشغيل والصيانة الكهربائية والميكانيكية في  كل من كلية الآداب وكلية التربية وملحقاتها. 

هذا واستقبلت جامعة الكويت الأسبوع الماضي أول دفعة من طلبتها في الحرم الجديد بالشدادية للفصل الدراسي الأول بعد انتقال كليات التربية والآداب والعلوم الادارية والعلوم الحياتية انتقالا كليا إلى مبانيها الجديدة، وانتقالا جزئيا لكليتي الهندسة والبترول والعلوم .

 

وقال وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي حامد العازمي على هامش زيارة ميدانية لحرم الشدادية أمس بمناسبة افتتاح 6 كليات في مدينة صباح السالم الجامعية ان الافتتاح جاء وفقا لخطة الانتقال والتشغيل التي اقرها المجلس الاعلى للجامعة، مؤكدا المضي قدما في استكمال مباني الكليات الاخرى لضمان افتتاحها بالمواعيد المحددة في الخطة بالتدريج، مشيرا إلى أن كل التسهيلات والامكانات متوافرة لضمان عدم تعثر المشروع، كونه يعتبر من اهم مشاريع خطة التنمية في البلاد لما له من دور بارز في اعداد الثروة البشرية وتأهيلها.

وتعمل شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" في الكويت منذ العام 2004 عبر شركتها التابعة "دريك آند سكل إنترناشيونال للمقاولات الكهربائية"، حيث ارتبط اسمها بتنفيذ العديد من المشاريع الإنشائية والهندسية البارزة، بما في ذلك مركز التدريب الخاص التابع للهيئة العامة للتدريب التطبيقي والتدريب ومعهد التمريض والمطبعة البريطانية في الشويخ وكلية التربية الأساسية- مبنى الطلاب في العارضية، ومقر غرفة تجارة وصناعة الكويت، وديوان المحاسبة الكويتي، ومبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في مدينة الكويت، والإدارة العامة للهجرة في الضجيج، وبرج ناصر.