السيد وائل علان  
الرئيس التنفيذي لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال


يعتبر السيد وائل علان، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لـ "دريك آند سكل إنترناشيونال"، أحد أبرز الشخصيات الرائدة ضمن قطاع البناء مدعوماً بخبرة واسعة تمتد على أكثر من 26 عاماً في مجال الإدارة الدولية، أهلته لتحقيق بصمة إيجابية ملموسة في مجال الإنشاء و"الهندسة والمشتريات والتشييد" في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأقصى والشرق الأوسط.

وقبل انضمامه إلى "دريك آند سكل إنترناشيونال"، شغل علان منصب الرئيس التنفيذي لـ "أركاديس الشرق الأوسط" (Arcadis Middle East)، بعد مسيرة مهنية حافلة بالنجاح تدرج خلالها في مناصب قيادية مؤثرة لدى نخبة من الشركات الرائدة مثل "حيدر للاستشارات الهندسية" (Hyder Consulting) و"سكانسكا الأمريكية للمباني" (Skanska USA Buildings) و"واشنطن جروب إنترناشيونال" (Washington Group International) و"ريثيون إنجينيرز آند كونتراكترز" (Raytheon Engineers and Constructors) وغيرها.

وتتسم مسيرة علان بالنجاح والتميز والإنجاز بالنظر إلى دوره المحوري في تنفيذ أبرز المشاريع الدولية الناجحة، ما يؤكد خبرته الطويلة ومعرفته المعمقة وقدرته العالية على تحقيق نتائج استثنائية على صعيد تطوير العمليات التشغيلية ونطاقات العمل على السواء. ويتخصص علان في مجالات حيوية عدة، أهمها تسليم المشاريع وإدارة البرامج والمشاريع وإدارة المخاطر والجودة والتوثيق، فضلاً عن الهندسة وإدارة الإنشاءات والتكليف.

ويعد وائل علان مهندس معتمد وزميل في "معهد المهندسين الكيميائيين" (FIChemE). ويحمل مؤهلات علمية عالية من ضمنها شهادة الماجستير في الهندسة الكيميائية من "جامعة سوانزي" (University of Swansea) في المملكة المتحدة. وتلقى علان تعليم عالي المستوى في عدد من أهم الكليات والجامعات المرموقة دولياً، وفي مقدمتها "هارفارد" (Harvard) و"كلية وارتون للأعمال" (Wharton Business School) و"إنسياد" (INSEAD).

Mr. Wael Allan
Chief Executive Officer, Drake & Scull International PJSC


Mr. Wael Allan is the Chief Executive Officer (CEO) for Drake & Scull International PJSC (DSI). Mr. Wael Allan is an industry veteran with more than 26 years of global management experience spanning EPC and construction across USA, Europe, Far East and the Middle East.

Prior to his appointment at DSI, he served as the CEO for Arcadis Middle East, and progressed through senior management roles for reputed firms including Hyder Consulting, Skanska USA Buildings, Washington Group International and Raytheon Engineers and Constructors, among others.

Mr. Allan’s track record of successful project implementations globally demonstrates his functional expertise in achieving strong results spanning both operations and business development. He specialises in project delivery, project & programme management, risk management, quality and documentation as well as engineering, construction management and commissioning.

Mr. Allan is a Chartered Engineer and a Fellow of the Institute of Chemical Engineers (FIChemE). He also holds a Masters (M.Sc.) degree in Biochemical Engineering and obtained a B.Eng. degree in Chemical Engineering from the University of Swansea in the UK. Mr. Allan has also received executive education from prestigious business schools including Harvard, Wharton Business School and INSEAD.